الخميس 8 فبراير 2024 | 10:30 ص

تقرير الأحوال الجوية: الخميس 8 فبراير 2024

شارك الان

في نشرتها اليومية، كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة، ابتداءً من اليوم الخميس وحتى السبت. تنبأت الهيئة بتشكل شبورة مائية، قد تكون كثيفة في فترة الصباح (من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصة القريبة من المسطحات المائية في القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى احتمال سيطرة طقس دافئ نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، مع درجات حرارة تتراوح بين 10 و11 درجة مئوية. بينما يُتوقع أن يسود طقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة اليوم الخميس ،أكدت الهيئة ارتفاعًا طفيفًا في العظمى بحوالي درجة مئوية واحدة على القاهرة، فيما يتوقع ارتفاع درجة الحرارة الصغرى بحوالي 2 درجة مئوية. وتظهر درجات الحرارة المتوقعة على باقي المحافظات على نحو متساوٍ.

*توقعات الطقس: الأحد 11 فبراير 2024*

وفي تحديث للتوقعات، أفادت هيئة الأرصاد بتوقع تشكل شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة يوم الأحد، مع نشاط للرياح قد يثير الرمال والأتربة في مناطق غرب البلاد.

*الطقس المتوقع: الاثنين 12 فبراير 2024*

فيما يخص يوم الاثنين، تتوقع الأرصاد نشاطًا للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

*التوقعات الجوية: الثلاثاء 13 فبراير 2024*

أخيرًا، يُتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم الثلاثاء نشاطًا للرياح على مناطق مختلفة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.